أعلنت “مايكروسوفت” عن تطوير نموذج ذكاء اصطناعي جديد يحمل اسم “Muse”، مصمم خصيصًا لدعم صناعة الألعاب عبر تحسين المؤثرات البصرية وتنفيذ الأوامر الذكية.
يأتي هذا الابتكار بالتعاون مع استوديو “Ninja Theory”، أحد الفرق التابعة لمنصة Xbox Game Studios، في خطوة تهدف إلى خفض تكاليف تطوير الألعاب وسط تباطؤ إنفاق المستهلكين.
وأوضحت فاطمة كاردار، نائبة الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي في قطاع الألعاب لدى “مايكروسوفت”، أن الشركة بدأت بالفعل في الاستفادة من “Muse” لتدريب أنظمة ذكاء اصطناعي أخرى تعمل على ألعاب تم تطويرها من قبل جهات متخصصة في صناعة أجهزة الألعاب، كما أكدت أن هذه التقنيات ستفتح آفاقًا جديدة لكل من المطورين واللاعبين في المستقبل.